تشخيص و إصلاح

كيف تعمل الملفات اللولبية لبدء تشغيل السيارة: دليل لفهم حماية وتشغيل الملف المزدوج

في الدليل التالي ، سنناقش الأسلاك الأساسية للملف اللولبي للمبتدئين وتشغيله ، مع التركيز بشكل خاص على كيفية عمل الملف اللولبي المزدوج لحماية المبدئ في حالة حدوث مشكلة كهربائية. سنقوم أيضًا بتضمين عرض عملي لهذه العملية.

عند تشغيل الإشعال ، يمر التيار إلى الملف اللولبي. ثم يقوم الملف اللولبي بتنشيط ملفين بالداخل: ملف التثبيت ، الذي يحمل الأسطوانة بعد السحب ، وملف السحب الذي يسحب الأسطوانة لبدء تشغيل المحرك. في ظروف العمل العادية ، يتم تقصير كلا الملفين بعد تنشيط التتابع ، مما يؤدي إلى توصيل كلا القطبين بالقطب الموجب للبطارية. عندما تقوم بتشغيل المفتاح ، يتم تنشيط كلا الملفين ، وعندما يحدث السحب ، يقوم الملف اللولبي بتنشيط التتابع ويفصل ملف السحب ، تاركًا ملف الإمساك فقط نشطًا.

ومع ذلك ، في حالة حدوث مشكلة كهربائية في المبدئ ، لن يمر التيار عبر ملف السحب ، ولن يتم سحب الأسطوانة ، مما يتسبب في بقاء المرحل غير نشط ويظل المبدئ متوقفًا. هذا إجراء وقائي لمنع تلف المبدئ.

تحتوي معظم الملفات اللولبية البادئة على ثلاثة أقطاب: القطب الموجب والقطب السالب لملف التثبيت والقطب الصغير المتصل بكلا الملفين. عادة ما يتم توصيل القطب الصغير بمفتاح الإشعال والقطب الآخر لملف التثبيت متصل بالأرض. يتم توصيل ملف السحب بالقطب الموجب للمبتدئين ، ويتم توصيل القطب السالب لملف السحب بأرض البداية. البادئ متصل من القطب الموجب إلى الأرض.

لإثبات هذه العملية ، سنقوم بقياس مقاومة ملف التثبيت وملف السحب. يجب أن يقيس ملف التثبيت حوالي 1.3 أوم ، بينما يجب أن يقيس ملف السحب مقاومة صغيرة جدًا تبلغ 0.7 أوم. سنقوم بعد ذلك بتوصيل كلا قطبي الملفات بالقطب السالب للبطارية والقطب الموجب على التوالي. عندما يتم توصيل ملف السحب ، فإنه سوف يسحب الأسطوانة بقوة شديدة ، لكن ملف التثبيت وحده لن يكون لديه طاقة كافية لسحب الأسطوانة.

بعد سحب الأسطوانة ، سنقوم بفصل ملف السحب ونترك فقط ملف الإمساك بالطاقة. سنقوم بعد ذلك باختبار ملامسات الترحيل للتأكد من توصيل القطبين عندما تكون الأسطوانة في الداخل. ويمكن القيام بذلك بمقياس متعدد أو لمبة. عندما ينشط الملف اللولبي ، يجب توصيل القطبين الأكبر ، مما يشير إلى أن المرحل جيد.

في الختام ، يعد الملف اللولبي للمبتدئين مكونًا مهمًا في نظام بدء تشغيل السيارة ، ويمكن أن يساعد فهم تشغيله وآلية حماية الملف المزدوج في تشخيص المشكلات ومنع تلف المبدئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى